إعتنىِ ببشرتكِ الجافة فى الشتاء

دائماً ما تُعانىِ البشرة العادية من الجفاف فى أيام الشتاء القاسية.. ولكن، ماذا لو كانت بشرتكِ جافة من الأساس؟.. فأنت حينها بحاجة إلى عناية مُضاعفة فى هذه الأيام شديدة الجفاف والبرودة..

إليك أهم نصائح للعناية ببشرتك الجافة فى فصل الشتاء:

تنظيف البشرة:
إحرصىِ على تنظيف بشرتك مرةً يوميّاً على الأقل.. ولكن بمنظف لطيف ومناسب لها، وإحرصىِ أن يكون ذا خصائص مرطبة ولا يحتوىِ على الكبريتات أو الكحول.

ترطيب البشرة:
يجب عليك ترطيب بشرتك جيداً بعد تنظيفها بالغسول الخاص بها.. ويمكنك وضع قطرات من زيت الوجه على يديكِ وتمريرها بلطف على بشرتك، فذلك يساعد على الترطيب العميق لبشرتكِ وحمايتها من الهواء البارد والرطوبة.

تقشير البشرة:
التقشير مهم جداً.. فهو يساعد البشرة على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويعمل على تجديد خلاياها. فعليك إستخدام المقشرات الطبيعية لحماية بشرتكِ من المواد الكيميائية التى قد تتسبب بجفافها أكثر.

تهدئة البشرة:
إذا كنت ممن يعانين من بعض المشاكل الجمالية نتيجة البرودة أو الرطوبة.. فعليك بتهدئة بشرتكِ وحمايتها بإستخدام المرطبات التى تحتوىِ على زبدة الشيا أو الجلسرين أو الألوفيرا والعسل.

حماية يديك من الجفاف:
اليدان هما أكثر الأماكن التى يبدو عليها الجفاف.. وذلك نتيجة تعرضهما إلى الماء بشكل مستمر مما يزيد من جفافهما، لذا إحرصىِ على وضع المرطبات على يديك لتجنب جفافهما.

الجفاف الداخلىِ للجلد:
إحرصىِ على شرب الكثير من الماء يوميّاً وليس فقط عند شعورك بالعطش.. كما أنه عليك تناول المشروبات الساخنة بإستمرار للحفاظ على رطوبة جسمك من الداخل أولاً.