7 خطوات للعناية بالزهور المنزلية فى الشتاء

يمتلك العديد منا عددا من الزهور والنباتات يعتنى بها على مدار شهور العام، ولكن فصل الشتاء يعد الأكثر قسوة على هذه النباتات والزهور خاصة مع انخفاض درجات الحرارة، ويكون من الصعب ازدهار الورود التى تجاهد من أجل البقاء وسط هذا الطقس السئ.

ووفقا لموقع serenataflowers توجد بعض الخطوات للاعتناء بالزهور فى الشتاء..

1- النباتات التى توجد خارج المنزل مثل الحديقة، تحتاج إلى أكبر قدر من الاهتمام في فصل الشتاء حتى لا تتزايد الخسائر، وهو ما يتطلب إزالة الاجزاء المتساقطة والميتة بعيدا عن المزدهرة.

2- يجب تقليم الزهور والنباتات من أيه أوراق مريضة قبل اشتداد البرودة، للحد من إيواء المرض خلال فصل الشتاء.

3- تخصيب التربة امر ضرورى لتحصل النباتات على الرعاية اللازمة فى الشتاء .

4- من المفاهيم الخاطئة والشائعة أن النباتات الداخلية لا تتطلب أي رعاية أو اهتمام إضافي خلال فصل الشتاء، لكن النباتات الموجودة داخل المنزل يفضل رشها برذاذ خفيف مرة واحدة على الأقل فى اليوم، ووضعها بالقرب من مصدر للمياه للحصول على الرطوبة اللازمة.

5- تنظيف الأوراق يفيد فى إزالة الغبار الذى يمكن أن يغلق مسام الأوراق حتى يمكن للنباتات أن تتنفس، فامسحى بمنشفة نظيفة هذه الزهور لمساعدتها على البقاء.

6- التعرض للضوء، فوضع النباتات فى الضوء أو بجوار مصدر للإضاءة جيد أمر هام، نظرا لأن فصل الشتاء يتسم بقصر فترة النهار وطول فترة الليل، فضلا عن انخفاض أشعة الشمس.

7- الحد من الرى، فالنباتات تنمو بمعدل أبطأ في فصل الشتاء وهذا يعنى أنها تتطلب ماء أقل، وللتعرف على مدى احتياج النبات للماء يمكنك وضع اصبعك داخل التربة بمقدار نحو 2 سنتيمتر، فإذا خرجت أصابعك جافة فيعنى ذلك انها بحاجة للماء.