تعرفى على طرق حفظ الورد فى المنزل لأطول فترة ممكنة

اقتناء الورود فى المنزل من الأشياء التى تضفى لمسة من الجمال والأناقة، بالإضافة إلى قدرته على تحسين الحالة المزاجية للإنسان، ومنحه الشعور بالراحة النفسية، وتوليد الطاقة الإيجابية.. وما يتبقى هو معرفة كيف نحافظ عليها لأطول فترة ممكنة.

وقد إعتاد الناس استخدام القليل من السكر فى مزهريات حفظ الورود لتغذيتها، وإطالة عمرها بعد قطفها.

وكذلك إستخدام أقراص الأسبرين، وهى الحيلة الأشهر والتى لطالما استخدمت على مر السنين لحفظ الورود، بوضع قرص من الأسبرين فى الماء المستخدم لحفظ باقات الورد.

إلا أن هناك طرق مختلفة لحماية الورود من الذبول أو الجفاف لفترة أطول من كل ذلك، وهى باستخدام قطرات معدودة من سائل تبييض الملابس إلى الماء المستخدم فى حفظ الورد، والذى من شأنه الحد من انتشار البكتيريا فى ماء المزهرية وبالتالى إطالة عمر الزهور.

وتعتبر طريقة وضع العملات المعدنية فى الماء المستخدم فى حفظ الورد من أكثر الطرق غرابة، والتى يمكن استخدامها فى حفظ الزهور، خصوصا القطع المعدنية المصنوعة من النحاس، حيث يعمل النحاس بشكل فعّال فى حماية ماء المزهرية من تكون البكتيريا.

كما أن مزج قطرات من الخل مع السكر فى محلول الماء المستخدم لحفظ الزهور يساعد على امتصاص الغذاء ويطيل من عمر الزهور.

وعموماً يجب رش الورود بقطرات صغيرة من رزاز الماء كل صباح لتجديد حيويتها ونضارتها، بالإضافة إلى مراعاة قص سيقان الورود بشكل مائل، واستخدام مقص حاد لتلك المهمة، وتجديد قص جزء من الساق بشكل يومى لإطالة عمر الورود.

كما يجب الاهتمام بتهوية المكان الذى يوضع فيه الورد، وتعريضه للإضاءة المناسبة.