حلول بسيطة للبقع الصفراء العنيدة على الملابس البيضاء

غالبًا ما تتعرض الملابس البيضاء لبقع صفراء يصعب إزالتها، والتي تحدث عادة بسبب العرق. وبسبب صعوبة هذه البقع، قد يضطر البعض إلى ترك ملابسهم المفضلة واستبدالها بأخرى، أو شراء ملابس جديدة تمامًا.

قدم موقع "بيج" الأمريكي، حلولًا سهلة وبسيطة للبقع الصفراء في الملابس البيضاء، بمنتجات تتواجد في المنزل..

1- سائل غسيل الأطباق

استخدمي سائل غسل الصحون، حيث يمكن أن تضعيه على البقع الصفراء بسبب العرق والأوساخ، واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم نظفيها كالمعتاد وستصبح الملابس نظيفة كأنها جديدة.

2- صودا الخبز
تعتبر صودا الخبز منتج متعدد الاستخدامات، ومن أهم استخداماته إزالة البقع الصفراء، حيث يتم مزج 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع 12 كوب من الماء وحركيها جيدًا، ثم ضعيها على المنطقة المتسخة وافركيها برفق، واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل الغسيل.

3- صابون اليد
يمتلك الصابون مزايا أخرى غير تنظيف اليد، فعليك أن تبدئي بغسل البقعة بالماء العادي، ثم افركي البقعة بقطعة من الصابون، وافركيها حتى تتلاشى البقعة. ثم يغسل في الغسالة أو بالغسيل الجاف.

4- الملح
يمكن استخدام ملعقة كبيرة من الملح لكل كوب من الماء وتقليبهما معًا، ثم استخدمي إسفنجة مغموسة في الخليط المذكور وافركيها برفق حتى تختفي البقع الصفراء، ثم خذه تغسل في الغسالة.

5- الأمونيا
اخلطي كميات متساوية من الأمونيا والماء واسكبيها على البقعة الصفراء، اتركيها منقوع حتى يغسل القميص، إذا لم تجدي الأمونيا، يمكن استخدام بيروكسيد الهيدروجين بدلاً من ذلك.