إتباع الموضة قد يضر بصحة المرأة

حذر أطباء بريطانيون من أن لهاث السيدات وراء اتباع الموضة بما في ذلك ارتداء الجينز والكعب وحتى الحقائب والقلائد يضر حتما بصحة المرأة.

فقد ذكرت صحيفة "ميرور" نقلا عن جمعية تقويم العمود الفقري البريطانية، أن ثلث السيدات لا يدركن أن اتباعهن الموضة يؤذي جسدهن وتعاني ثلاثة أرباعهن بالفعل من آلام الظهر بسبب الملابس أو الأحذية التي يرتدينها.

وأوضح الأطباء أن حقائب اليد الثقيلة التي يحملنها السيدات على أذرعتهن تؤدي إلى هبوط أحد الكتفين عن الآخر. والمعاطف الثقيلة المليئة بالفرو تضع عبئا على الظهر.

وكذلك فإن القلائد الضخمة تضغط على الرقبة. وتتضمن كذلك قائمة الاختيارات الخاطئة، رغم أنها من أساسيات الموضة لدى السيدات، الجينز الضيق الذي يعوق حركة الدورة الدموية في الفخذين والركبتين. والكعب العالي "القاتل" يضغط طبعا على الساقين والظهر.

وحتى لا تصاب السيدات بالذعر ويتخيلن أن عليهن إلقاء كل محتويات دولابهن، والتوقف عن ارتداء معظم ملابسهن واكسسواراتهن المفضلة، فقد نصح الأطباء بنصيحة واحدة أساسية وهي الاعتدال في استخدام هذه الأشياء.

وأوضحوا أنه يمكن تقليل عدد مرات ارتداء الجينز الضيق أو الكعب العالي كل أسبوع حتى تمنح السيدة جسدها فترة راحة. أو يمكنهن شراء حقيبة ظهر أنيقة المظهر ليرتدينها يوميا أو في الفترات التي يجب عليهن فيها حمل أشياء ثقيلة.