"زيت المسك".. فوائد للصحة والبشرة

يعد زيت المسك واحدا من المواد العطرية التي تتميز برائحة جذابة، ويستخرج من إفرازات غدد الغزال، وهو من أكثر المنتجات العطرية شهرة وتكلفة، وله فوائد كبيرة ومهمة لصحة الجسم، نظرا لاحتوائه على المصادر والعناصر الغذائية المهمة التي يحتاج إليها الجسم.

علاج مشاكل البشرة
يساعد زيت المسك على علاج مشاكل البشرة مثل حب الشباب، والتشققات، والدمامل، والحكة، والصدفية، لاحتوائه على فيتامين A، كما أنه يسهل تدفق الدم تحت طبقات الجلد، وبذلك يحافظ على شباب البشرة ونضارتها.

ترطيب الجلد
يرطب الجلد والبشرة طبيعيا نظرا لاحتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية فيه مثل: الأوميجا6 الذي يحفظ الماء ويحافظ على رطوبة الجلد.

علاج التجاعيد والندوب
يقاوم التجاعيد عن طريق تحفيز بناء أنسجة جديدة، ويزيد مرونة الأنسجة لاحتوائه على مادتي "اللينوليك" و"الفالينوليك" اللتين تعملان على إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما يسد الحفر والندوب التي تظهر في الوجه، ويزيل الملوثات التي تسد مسامات الجلد.

علاج الحروق
يعالج الحروق والقروح الجلدية لاحتوائه فيتامين A، الذي يصلح الأنسجة، والتئام الحروق.

علاج نزلات البرد
استنشاقه مفيد جدا في علاج حالات الرشح والإنفلونزا والزكام الحاد والمزمن، لاحتوائه على فيتامين C.

مسكن للآلام
يساعد على علاج الروماتيزم والتهابات المفاصل بجميع أنواعها، كما أنه يعد مسكنا للألم لأنه غني بمضادات أكسدة وأحماض أمينية.

مطهر طبيعي
يعد مطهرا طبيعيا إذ يساعد في علاج لدغات الحشرات والحيوانات الأليفة، ويطهرها من السموم.

الحفاظ على صحة الكبد
يُصفي الدم من السموم المترسبة فيه، ما يساعد الكبد على القيام بوظائفه بشكل أفضل.

علاج مشاكل الجهاز الهضمي
يمنع المشاكل التي قد تصيب الجهاز الهضمي، مثل: اضطرابات المعدة والأمعاء، والإسهال، والإمساك، والانتفاخات والغازات، والقولون العصبي.

مضاد للتشنج
إذ إنه يمنع تشنجات وتقلصات العضلات ويقلل حدتها، حيث يمكن دهن الجسم به قبل النوم، ما يساعد على الاسترخاء والراحة.

تحسين الحالة المزاجية
استنشاقه يساعد على تحسين الحالة النفسية والمزاج، ويقلل الشعور بالتوتر والاكتئاب والقلق.

تعزيز المناعة
يساعد على تحفيز جهاز المناعة للقيام بوظيفته بشكل منتظم وفعال ضد الأمراض المختلفة، لاحتوائه على نسبة مرتفعة من عنصر الماغنيسيوم، الذي يعد من العناصر الضرورية التي تضبط توازن الجسم.