4 طرق لتنظيف البشرة من آثار الشتاء

تتعرض البشرة في هذا التوقيت من كل عام إلى عوامل تعرضها للجفاف والإجهاد، بسبب فصل الشتاء وما يعقبه من تقلبات جوية تحمل الأتربة إلى مسام البشرة.

لذلك يؤكد الخبراء أنه حان الوقت لتنظيف البشرة ببعض الأقنعة التي تجهز البشرة لاستقبال فصل الصيف بنضارة وصحة، وتقدم الدكتورة ويتني بو طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، 4 طرق للحصول على بشرة نضرة الآن..

1- علاج الترددات اللاسلكية
توصي بو باستخدام جهاز "ثيرمي سموث فيس" وهو العلاج المثالي بعد الشتاء، يعمل على تسخين البشرة إلى درجة حرارة 42 بحيث يتم تحفيز الكولاجين الموجود أسفل البشرة، وهذا يعطي نضارة للبشرة وتوهجا.

2- ضعي مسام بشرتك في يد المحترفين
وتقول الدكتورة بو إن المعالج يستخدم جهاز "ثيرا كلير" فيقوم من خلال الهواء المضغوط بسحب الأوساخ من مسام البشرة، كما يخرج الجهاز ضوءا يعمل على قتل البكتريا بالمسام، وتقليل حدة الالتهاب بالبشرة والناتج عن تعرضها للبرودة خلال فصل الشتاء، هذا الجهاز مفيد جدا لمن تتعرض بشرتهم لحب لشباب، ويمكن استخدام الجهاز مرة في الشهر حتى حلول فصل الصيف للحصول على بشرة نضرة.

3- أقنعة للتقشير
استخدام الأقنعة التي تحتوي على أحماض الساليسيليك والأحماض اللاصقة التي تساعد على إزالة اللون البني والأسود من البشرة وتعطيها لونا موحدا بعد تركه على البشرة لمدة من 3-5 دقائق لبضعة أيام في الأسبوع، بحسب ما قالته الدكتورة ويتني بو، ومن الأفضل أن يتم استخدام هذه الأقنعة قبل بداية فصل الصيف، حيث تتفاعل مع الأشعة البنفسجية للشمس فتعرض البشرة للالتهاب.

4- الاهتمام بمد البشرة بالكولاجين
ويأتي هذا من خلال تقنية "الميكرونيدلينج" التي تقوم بعمل جروح تحت سطح الجلد باستخدام جهاز معقم، تقول الدكتورة بو إن استخدام هذا الجهاز مع جهاز الترددات اللاسلكية يكون فعالا للبشرة.