فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية

يعاني أصحاب البشرة الدهنية الكثير من المشكلات المختلفة، ومن أبرزها المسامات الواسعة، وانتشار الرؤوس السوداء بالبشرة، وحب الشباب، والالتهابات الجلدية.

وتحتاج البشرة الدهنية دائماً إلى المزيد من التنظيف العميق، بهدف القضاء على الدهون الزائدة التي تقوم بإفرازها البشرة الدهنية وبالتالي التخفيف من مشكلات البشرة الدهنية المختلفة، ومن أهم المواد الطبيعية لعلاج البشرة الدهنية هي زيت الزيتون.

ومن فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية..

ترطيب البشرة الدهنية

زيت الزيتون يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل كل من أوميجا3، وأوميجا6، وفيتامين H، وفيتامين A.

ويعمل زيت الزيتون على التخفيف من تجاعيد البشرة الدهنية، ويعمل على ترطيب البشرة، كما يمنح البشرة المزيد من النعومة والنضارة واللمعان.

احرص على دهن البشرة الدهنية باستخدام زيت الزيتون وهي رطبة للتقليل من كثافة زيت الزيتون ، حيث يتم دهن البشرة بمزيج من ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، والقليل من عصير الليمون.

تعمل الوصفة على تفتيح البشرة، وترطيبها، كما يمكن إضافة قطرات من زيت اللافندر، لترطيب البشرة بعمق، لما يحتويه من نسبة كبيرة من الفيتامينات المغذية للبشرة.

تنقية البشرة الدهنية
يعمل زيت الزيتون على تنقية البشرة، والقضاء على الشوائب بالبشرة الدهنية، فهو فعال في القضاء على حب الشباب والبثور.

يتم المزج بين كل من ملعقتين من زيت الزيتون، مع 4 ملاعق كبيرة من الدقيق، ويتم الخلط ووضع الماسك على البشرة، ثم يترك الماسك لمدة 10 دقائق تقريباً، ثم يتم غسل البشرة بالماء الدافئ جيداً.

تغذية البشرة الدهنية
زيت الزيتون يعمل على تغذية البشرة الدهنية، حيث إنه يحتوي على المركبات الطبيعية المهمة للبشرة.

فقط كل ما عليك هو هرس ثمرة من الأفوكادو جيداً، ثم إضافة القليل من زيت الزيتون، ويتم وضع الماسك على البشرة لمدة 10دقائق، ثم يتم غسل البشرة جيداً بالماء الدافئ.

تنظيف البشرة الدهنية
زيت الزيتون يحتوي على مواد طبيعية تعمل على تنظيف البشرة بعمق، كما تحافظ على توازن مستويات الحموضة.

يساعد زيت الزيتون على التخلص من الشوائب العالقة بمسامات البشرة الدهنية الواسعة.

يتم تنظيف البشرة جيداً بالماء، ثم يتم دهن البشرة بالقليل من زيت الزيتون، و يتم تركه لمدة 5 دقائق تقريباً، ثم يتم مسح البشرة بالمنشفة المبللة بالماء الدافئ.

تقشير البشرة الدهنية
زيت الزيتون مفيد في القضاء على الخلايا الميتة بالبشرة الدهنية، وتقشير البشرة، حيث يمكن المزج ما بين ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من ملح البحر.

يتم وضع الخليط على البشرة، وتدليك البشرة للقضاء على خشونة البشرة.